Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

في هذه المرحلة من الوقت، من الصعب جدًا تحديد ما إذا كان يجب عليك الاستثمار في البيتكوين أم لا، كل هذا يتوقف على قدراتك كمستثمر. إذا كنت قد طرحت هذا السؤال منذ حوالي 7 سنوات، فعندئذ سيقول معظم الناس نعم، يجب عليك. ولكن في وقت كتابة هذه الإجابة، لست متأكدًا مما إذا كانت فكرة جيدة أم لا.

كما ترى، جميع الأشخاص الذين يتداولون الآن مع البيتكوين هم إما أولئك الذين كانوا أذكياء بما فيه الكفاية لاستثمار هؤلاء قبل 7 سنوات أو أولئك الذين انضموا على طول الطريق. من النادر جدًا أن ترى مستثمرًا في بيتكوين أصبح ما هو عليه الآن قبل شهرين. وهناك أسباب لذلك.

كان سوق العملات المشفرة لعام 2017 فوضى كاملة. نعم، لقد دفع العديد من الناس للغنى، لكنه أيضًا قضى على معظم اولئك الذين انضموا إليه في وقت متأخر جدًا في أوائل ديسمبر وأوائل يناير.

رأى جميع هؤلاء الأشخاص تقريبًا أن أموالهم المكتسبة بصعوبة تذوب بعيدًا مع السوق وسرعان ما تنوعت إلى رموز أصغر أو قامت فقط بتصفية أصولهم بالكامل.

في هذه المرحلة، يحتاج الأشخاص الوحيدون الراغبون في الاستثمار في البيتكوين ويتوقعون مكاسب معقولة منه، إلى استثمار بملايين الدولارات لتحقيق أهدافهم.

في حين أن المستثمرين الصغار الذين قد يستثمرون حوالي 1000 دولار يذهبون إلى الرموز الصغيرة مثل TRX وEOS وVET وغيرها.

على سبيل المثال، إذا كنت تريد أن تصبح مليونيرًا من البيتكوين في المستقبل، مما يعني أنك تريد تحقيق ربح بمليون دولار، فسيتعين عليك استثمار أكثر من 1.5 مليون دولار وتأمل أن يرتفع السعر إلى أكثر من 8500 دولار لكل عملة.

بطبيعة الحال، قد لا يكون لديك الأموال أو الصبر للانتظار كل هذا الوقت.

ومع ذلك، فإن ما يفعله معظم المتداولين هو الاستثمار في العملات المشهورة نسبيًا ولكن الأرخص مثل DOGE أو TRX. العملات المعدنية التي تقل قيمتها عن دولار واحد لتكون دقيقة.

 

مهارة البحث عن العملات الرقمية للاستثمار

مهارة رئيسية أخرى تحتاج إلى تطويرها هي تحليل الأخبار وما تعنيه. على سبيل المثال، عندما تأتي أخبار تفيد بأن Vitalik Buterin يغادر شبكة Ethereum، يجب أن يخبرك هذا على الفور أن نوعًا من المشاعر السلبية ستتشكل حول العملة وكل عملة مرتبطة بإطار عمل ERC-20.

لديك خياران للحصول على معلوماتك هنا لأن هناك نوعان من مواقع الأخبار التي تتخصص في التشفير: الأخبار والتحليل. من الجيد دائمًا استخدام News & Analysis، لكنهم عادة ما يكونون أبطأ في الرد على الأخبار.

لذلك، أقترح ببساطة متابعة مواقع التحليل هذه على الويب للتعرف على الحجج التي يقدمونها وما إذا كانت تلك الحجج تتحقق في المستقبل.  أفضل المواقع التي يمكنك متابعتها هي:

  • Dailyhodl.com
  • Cryptopolitan.com
  • Cointelegraph.com
  • Coindesk.com

ولكن حاول تنويع مصادر معرفتك أيضًا. وكلما كان لديك أفضل. كلما سمعت آراء الناس حول خبر إخباري واحد كلما كان ذلك أفضل. ولكن تأكد من الرد السريع لأن السوق لن ينتظرك.

 

نصائح للاستثمار في البيتكوين

1. التنويع.
قم بتوزيع أموالك في عدة سلال مشروطة، يجب أن يكون هناك خمسة على الأقل. احتمالية خسارة الأموال كبيرة، وعندما توزعها، فإنك بالتأكيد لن تسحب كل الأموال. إذا لم تعمل سلة أو اثنتان، فستولد الثلاثة الآخرين دخلاً. قد يغطي المبلغ الإجمالي لاستثمارك. الشيء الرئيسي هو الاقتراب من كل شيء بحكمة.

2. لا حاجة لتحويل العملة المشفرة في كثير من الأحيان.
يتكبد عدد كبير من البورصات خسائر كبيرة، لأنه في كل حالة يجب عليك دفع عمولة، وأحيانًا كبيرة. لا يتم دائمًا العثور على دورة مربحة. اقتبس الدراسة في المبادلات، شاهد تقييماتهم حتى لا تواجه مفاجآت غير سارة.

3. يجب أن يكون الربح بالبيتكوين.
تحتاج إلى العمل مع تلك المشاريع التي تحقق دخلاً بالبيتكوين. سواء كان مشروعًا للعملات الرقمية أو صندوقًا استثماريًا، احترس من المكافآت، يجب أن تكون بالعملة الرقمية، وليس بالدولار أو اليورو. من المهم بشكل خاص فيما يتعلق بالاستثمارات طويلة الأجل.

4. راقب عن كثب أفكار التداول.
في مجال العملات الرقمية، هناك الكثير من المخادعين بشكل خاص، الموضوع يجذب الجميع. علاوة على ذلك، لا يزال مستوى الأمان غير مثالي، على عكس أسواق الأسهم والسلع والعملات الأجنبية.

 

مخاطر استثمار البيتكوين

مع كل مزايا البيتكوين، هناك أيضًا عيوب الاستثمار فيها، بالإضافة إلى بعض المخاطر التي يجب على أي مستثمر الانتباه إليها. تشمل العوامل الرئيسية عدم وجود قيمة معادلة في العملة المشفرة، وعدم اليقين من الهيئات التنظيمية، وهجمات القراصنة وعدم الكشف عن الهوية، والتي لديها تقييم مزدوج.

  •  قيمة البيتكوين.
    يستخدم العديد من المعارضين للعملة المشفرة الأولى هذه الحجة في النزاعات. يعلم الجميع قيمة الذهب والعملات الورقية، وقيمة البيتكوين غير مدعومة بأي شيء، حيث يتم الاحتفاظ بالعملات المشفرة في الطلب: كلما زاد عدد الأشخاص الذين يرغبون في شرائها، زادت القيمة. القيمة الحقيقية لعملة المستقبل هي نتيجة معاملات المضاربة والدعاية المحيطة بهذا الموضوع. إذا قرر كبار المستثمرين فجأة بيع احتياطاتهم الضخمة من البيتكوين، فسيكون هناك حالة من الذعر في السوق، مع مرور الوقت سيؤدي ذلك إلى انهيار حاد في الأسعار. يرتبط انهيار البيتكوين في 2018 بمثل هذه العمليات.
  • عدم وجود معايير تنظيمية.
    لا تزال المؤسسات المالية التنظيمية في مختلف البلدان حذرة للغاية من صناعة العملات المشفرة. في الولايات المتحدة، لا تزال لجنة الأوراق المالية والبورصات لا تستطيع تحديد الأصول التي يجب أخذ البيتكوين في الاعتبار. هناك قيود صارمة على أنشطة تبادل العملات المشفرة والشركات. في الصين، يحظر تمامًا تبادل العملات المشفرة؛ في الهند، أمر البنك المركزي البنوك بعدم خدمة حسابات شركات العملة المشفرة. عندما يتم التعرف على البيتكوين كوسيط عالمي للتبادل، لا يزال غير معروف.
  • هجمات القراصنة.
    بدأ المحتالون في إظهار النشاط في مجال العملات الرقمية على الفور تقريبًا. النوع الجديد من النشاط لم يكن كاملاً. لم تكن هناك أنظمة أمنية موثوقة في بورصات العملات المشفرة. كل عام تقريبًا، تحدث عمليات اختراق صاخبة لمنصات التداول. يسرق المتسللون مبالغ ضخمة بمئات الملايين من الدولارات. اتضح أن المستثمرين ليسوا محميين بالكامل، ولا يمكنهم إعادة أموالهم. فقط في السنوات الأخيرة حققت وكالات إنفاذ القانون بنجاح في مثل هذه السرقات.
  • إخفاء الهوية.
    لا تفاجأ، تم الاستشهاد بهذه الحجة في القسم الخاص بفوائد الاستثمار في البيتكوين، ولكن في الواقع من الضروري معالجة عدم الكشف عن الهوية بطريقتين. من الرائع أن تكون المعلومات المتعلقة بالمالك مخفية، ولن يعرف أحد عن موارده المالية. في الوقت نفسه، يمكن للدولة أن تتدخل دائمًا إذا تقرر استخدام العملة المشفرة لأغراض إجرامية. تُعرف حالات استخدام المعاملات التي تقوم بها المنظمات الإرهابية في بيع الأسلحة أو المخدرات.

 

ترجم »