Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

تتغير قيمة العملة المشفرة باستمرار. هذا يسمح لك بجني الأموال من التقلبات (النمو، الانخفاض) في سعر الصرف. السؤال “كيفية تداول عملات البيتكوين” وثيق الصلة بطريقة خاصة. بعد كل شيء، هذه “العملة” متقلبة للغاية. إذا دخلت في الاتجاه، فستكون الأرباح ضخمة. المخاطر كبيرة أيضًا، لكن يمكن تعويضها بسهولة.

كيفية حماية الاستثمارات وعدم تشتيت الانتباه عن التداول

قبل أن تبدأ التداول في بورصة العملات المشفرة، من المستحسن الاهتمام بسلامة أموالك. إذا تمت استعادة الوصول إلى الحسابات المصرفية باستخدام جواز سفر في البنوك، فلن يتم توفير ذلك مع العملة المشفرة. إن خسارة المحفظة تعادل الخسارة الكاملة لكل الأموال التي كانت عليها. يشبه إجراء الحماية الموارد الأخرى عبر الإنترنت، ولكن إذا لم تكن هناك حاجة خاصة للالتزام الصارم بالقواعد، فهي إلزامية هنا.

طرق لتعزيز أمان التمويل الشخصي في محفظة BTC:

قم بإعداد كلمات مرور معقدة بأرقام وعلامات ترقيم وحروف كبيرة ؛

لا تقم بتخزين رموز الوصول على الكمبيوتر (من الأفضل كتابتها على الورق وإخفائها) ؛

استخدام مصادقة 2FA (عاملين) ؛

التحقق الكامل في البورصات (صورة مع جواز السفر، وما إلى ذلك).

إذا تم القيام به بشكل صحيح، فسيكون تداول العملات الرقمية في البورصة أمرًا ممتعًا. لا يكفي كسب المال على عملات البيتكوين. يجب الحفاظ عليها وزيادتها. وتأتي حماية حساب محفظتك عبر الإنترنت أولاً هنا.

منصة MetaTrader 4 لتداول البيتكوين

عندما يُطرح السؤال عن كيفية تداول عملة معماة، يتعين على المتداول في أغلب الأحيان أن يختار – شراء / بيعها مباشرة أو العمل في بورصة. الخيار الأول هو الأبسط. لكنها تتطلب استثمارات كبيرة للغاية، والمخاطر مماثلة. الأمر يستحق خسارة بعض الوقت، وقد يكون السعر أقل من السعر الذي تم شراء عملات البيتكوين به. بسبب التقلبات العالية، ستكون الخسائر كبيرة. هناك عيب آخر – لا يمكن الحصول على الأرباح إلا من خلال نمو سعر الصرف.

يبدو العمل في التبادل مختلفًا. يمكن تداول العملات المشفرة في اتجاه صعودي وعندما تنخفض الأسعار. توفر جميع الشركات تقريبًا إمكانية الوصول إلى قاعات التداول باستخدام MetaTrader 4. تعرض المحطة تاريخ تغيرات الأسعار وتتيح لك تطبيق التحليل الفني.

مزايا البرنامج

فتح عدد غير محدود من الأوامر (بشرط وجود هامش مجاني) ؛

صفقات الإغلاق في الوضعين اليدوي والآلي (جني الأرباح، وقف الخسارة) ؛

الإغلاق الجزئي، تحويل أمر الإيقاف بعد حركة السعر ؛

في موازاة ذلك، يمكنك تداول أزواج العملات والمعادن الثمينة.

من السهل تعلم كيفية العمل مع MetaTrader. … لحل المواقف الصعبة، يمكنك دائمًا الاتصال بزملائك المتداولين في المنتدى المواضيع. يبدأ العديد من الأشخاص التداول بمفردهم بهذه الطريقة.


كيف تستعد لتداول البيتكوين

لكي يبدأ تداول البيتكوين في جني الأرباح على الفور، يوصى بالعمل على حساب تجريبي لمدة لا تقل عن الشهر الأول. سيسمح لك هذا بممارسة مهارات فتح الصفقات وإدارة وضعها بشكل مباشر. وأيضًا على طول الطريق لمقارنة التغيير الحقيقي في المسار بالأخبار والأحداث في السوق العالمية.

مع العملة المشفرة، من المهم أن نفهم ما إذا كان المشروع سيغلق قريبًا. من المتوقع أن تقترب عملات البيتكوين من هذا الخط بحلول عام 2140، أي لا يزال بإمكانك الاستثمار فيها. بشكل عام، سوف تحتاج إلى دراسة عدد من الاتجاهات الأخرى:

القمم القصوى والدنيا ؛ مجال الأخبار حول العملات الرقمية المختارة ؛ تقويم الأحداث الاقتصادية القادمة.

التجار المتمرسون لا يدخلون السوق قريبًا من قيم الاتجاه “المتطرفة”. إذا كان السعر الحالي قريبًا من الحد الأقصى، فلا يمكنك شراء البيتكوين. والعكس صحيح – في أسفل اتجاه هبوطي، لا يبيعونه. من المربح انتظار اختراق القمة / الانخفاض أو انعكاس السعر. عندما يكون مستوى القيمة داخل الاتجاه، يمكن إجراء تداول العملات المشفرة دون قيود.

غالبًا ما تتنبأ مشاهدة الأخبار بارتفاع / انخفاض قيم الأصول. سيكون استخدام التقويم الاقتصادي مفيدًا. أنه يحتوي على أهم الأحداث – نشر المؤشرات الاقتصادية والإحصاءات عن السكان. على الرغم من أن العملة المشفرة لا ترتبط ارتباطًا مباشرًا بأي بلد، إلا أن تداول الزوج بالدولار الأمريكي يجبرنا على مراعاة تأثير هذه العملة على BTC.

التحليل الفني والأساسي في تداول البيتكوين

ظاهريًا، بناءً على الرسم البياني في برنامج MetaTrader 4، فإن تداول العملات المشفرة يشبه العمل مع أزواج العملات. تتشكل الشموع والاتجاهات و الانخفاضات والارتفاعات. لكن الوضع مع البيتكوين / العملات البديلة مختلف إلى حد ما. سوق العملات المشفرة ليس له تاريخ مثل الدولار الأمريكي أو الجنيه الإسترليني. بالإضافة إلى ذلك، لا ترتبط العملات الرقمية بأي بلد، لذا لا تؤثر الأحداث في الدول الفردية بشكل مباشر على السعر.

يجب تطبيق الافتراضات الأساسية للتحليل الفني مع بعض التحفظات:

يأخذ سعر السوق في الاعتبار كل شيء – يتأثر سعر البيتكوين بشكل أكبر بالإثارة المنتشرة حول المعدل المتزايد بشكل حاد، لذلك لا يمكنك الاعتماد بجدية على هذا العامل ؛

يلتزم السوق بالاتجاهات – تعمل هذه القاعدة بشكل جيد مع العملة المشفرة. إذا بدأ الاتجاه، يتغير السعر في خطوات، مع التصحيح ؛

التاريخ يعيد نفسه – ديناميكيات نمو سعر البيتكوين مرتفعة للغاية بحيث لا يوجد تكرار للسعر حتى الآن.

التحليل الأساسي، حيث يتم استخدامه لتقييم الاتجاهات في أزواج العملات مثل EURUSD، لا يتم تطبيقه على العملات المشفرة. ولكن لا يزال من الممكن الإجابة على السؤال “كيفية تداول عملات البيتكوين”. يتابع التجار المتمرسون الأخبار عن كثب على وسائل التواصل الاجتماعي. الشبكات والمنتديات المواضيعية. هناك يمكنك أن تجد سببًا إعلاميًا لانخفاض السعر أو ارتفاعه. على سبيل المثال، تؤثر الأخبار المتعلقة باختراق البورصة التالية بشكل كبير على قيمة العملة المشفرة. تقوض مثل هذه الأحداث الثقة في نظام البيتكوين ويمكن أن تتسبب في انخفاض السعر لبعض الوقت.

ما هي الأدوات التي ستساعدك على تحقيق ربح

تحتوي MetaTrader 4 على أكثر من 20 مؤشرًا مدمجًا تعكس بصريًا اتجاهات السوق الحالية. إنهم يعملون على أساس البيانات الفنية من الفترات السابقة، والتي يمكن أن يطلق عليها جزئيًا “عرض التاريخ”. إذا بدأ المتداول للتو في التفكير في كيفية تداول العملة المشفرة بشكل صحيح، فمن المستحسن التركيز على دراسة المؤشرات. سوف يساعدونك على فهم الاتجاه الحالي بسرعة وتخطيط تجارتك.

يسمح لك البرنامج بأتمتة عمليات التداول. لهذا، يتم استخدام البرامج النصية والروبوتات (المستشارين). إذا كان المتداول يستخدم إستراتيجية نموذجية، فإن الإجراءات الروتينية مثل تحديد سعر الإغلاق حسب الربح / الخسارة وفتح أوامر جديدة يتم نقلها إلى البرنامج. في بعض الأحيان يستخدم المبتدئون تطورات الآخرين، وبينما يكتشفون كيفية تداول عملات البيتكوين في البورصة، يقوم البرنامج بذلك نيابة عنهم.

مع الخبرة، قد تصبح المؤشرات والمستشارين غير ضروريين، ولكن يتم استخدام وظائف الرسم في MetaTrader 4 على أي حال. يحددون الاتجاهات، المستويات الرئيسية، يرسمون أرقام التحليل الفني. في بعض الأحيان يتداولون دون استخدامها، فقط على أساس الشموع المتكونة من مجموعاتهم. في البداية، سيكون من المفيد تجربة جميع الخيارات المتاحة.

Show CommentsClose Comments

Leave a comment

ترجم »